معايير الجودة

يشمل هذا الملحق سبعة معايير للجودة والتي يمكن استخدامها كمؤشرات للأداء لتحسين الجودة. وفي هذه النسخة السريرية القصيرة من الدليل الإرشادي السريري، يتم عرض المعايير الرئيسية فقط للرجوع اليها.

المعيار 1:
تأكيد التشخيص

يتم تحويل الأطفال والفتيان من ذوي أعراض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD) إلى أخصائي ADHD للتقييم.

المعيار 2:
التعرف على ADHD والتحويل للبالغين

البالغين الذين يراجعون الطبيب بسبب أعراض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD)، والذين لم يسبق تشخيص ADHD لديهم في مرحلة الطفولة، يتم تحويلهم إلى أخصائي ADHD للتقييم.

المعيار 3:
الاستمرارية من خدمات الأطفال إلى خدمات البالغين

البالغين الذين تم تشخيصهم وعلاجهم من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD) كأطفال أو أشخاص صغار، والذين يراجعون الطبيب بسبب أعراض توحي باستمرار ADHD، يتم تحويلهم إلى خدمات الطب النفسي العام للبالغين.

المعيار 4:
برامج تدريب الوالدين

آباء وأمهات الأطفال الذين تظهر عليهم أعراض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD) أو مقدمي الرعاية لهم الذين يستوفون معايير الأهلية للمعهد القومي للصحة والرعاية المتميزة (NICE)، تُقدم لهم تحويل إلى برنامج لتدريب الوالدين.

المعيار 6:
بدء العلاج بالعقاقير:

بالنسبة للأشخاص من ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD) والذين سيبدؤون العلاج بالعقاقير، يتم تعديل جرعة الدواء الأولى وتقييم الاستجابة من قبل أخصائي ADHD.

المعيار 7:
المراجعة السنوية للعلاج بالعقاقير:

الأشخاص من ذوي اضطراب فرط النشاط وتشتت الانتباه (ADHD) والذين يتلقون العلاج بالأدوية يخضعون لمراجعة سنوية واحدة على الأقل بواسطة أخصائي لتقييم حاجتهم للعلاج المستمر.